أخبار الرياضة من جورنال الحرية

اخر ألاخبار الرياضيه

بث مباشر أهم المباريات

نجوم الرياضة أبطال في حرب أكتوبر المجيدة ..

وفى الذكرى الـ48 لنصر أكتوبر المجيد، لا نستطيع ان نغفل أبطال الرياضة الذين سطروا إنجازاتهم وشجاعتهم بحروف من ذهب ونجحوا فى تخليد أسمائهم على حدود أراضيهم، الذين دافعوا عنها حتى تحقق النصر . 

 

1/ حمادة إمام لاعب الزمالك السابق

كان احد اهم نجوم الزمالك في فترة الستينات تخرج فى الكلية الحربية ليعمل ضابطًا بالقوات المسلحة، ليكن أحد الضباط المشاركين فى حرب أكتوبر 1973 حتي أحيل إلى المعاش برتبة عقيد .

 

2/ محمود الجوهرى

من أهم و أنجح المدربين فى تاريخ الكرة المصرية والعربية والأفريقية، وأيضًا كان ضابطًا فى الجيش المصرى، وكان أحد المشاركين فى حرب أكتوبر 1973، حيث كان ضابطًا برتبة مقدم، وخرج من الخدمة برتبة عميد فى سلاح الإشارة . 

 

3/ الفريق مرتجى رئيس الأهلى رجل الحرب وكرة القدم 

لقب مرتجى بـ"رجل الحرب وكرة القدم" وهو خريج الكلية الحربية عام 1937، وتولى رئاسة هيئة تدريب الجيش، وتولى الفريق أول مرتجى قيادة القوات العربية باليمن فى الفترة من عام 1963 حتى 1965.

 

4/ محمود بكر معلق رياضى

من أشهر المعلقين الرياضيين في تاريخ مصر التحق بالقوات المسلحة منذ عام 67 وكان يحمل رتبة نقيب في سلاح الاستطلاع بقوات المشاة وشارك في حرب 73 وتخرج من الخدمة برتبة عقيد . 

 

5/ محمود عبد العزيز قابيل 

من أشهر لاعبي الزمالك في فترة الخمسينات بطل من قيادات حرب أكتوبر 1973، حيث كان قائد الفرقة الرابعة المدرعة أثناء حرب أكتوبر والمكلفة بتأمين قوات المشاة، ومن ثم ترقى إلى رتبة اللواء، وعُين قائدا للمنطقة الغربية العسكرية ثم الملحق الحربي في واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، حتى أنهي حياته العسكرية عام 1984 .. وحصل على وسام نجمة الشرف العسكرية "أعلي وسام عسكري" وشغل منصب عميد الملحقين العسكريين في العالم .

 

6/ فكرى صالح مدرب حراس مرمى 

كان لاعب في نادى الزمالك و شارك في انتصارات أكتوبر كضابط صاعقة.

 

7/ صبري سراج لاعب سلة الزمالك 

فقد ذراعه بتدريبات حرب أكتوبر .


طباعة   البريد الإلكتروني

Author’s Posts

مقالات ذات صلة

المتوجدون الأن
عدد الزيارات
95162
Image

تواصل معنا

تحميل تطبيق جورنال الحرية

Image
Image
© 2021 /news.gornalalhuria.com. All Rights Reserved
Design & Developed by https://www.ARABWEB-EG.NET