All Stories

بشري سارة للمواطنين بشأن أسعار السلع

صرح الدكتور على المصيلحي، وزير التموين و التجارة الداخلية، بشرى سارة للمواطنين وهي انخفاض أسعار السلع الأساسية في رمضان .

و تحدث فيما يتعلق بارتفاع بعض أسعار السلع بأن طالما يتم إتاحة السلعة مع وجود احتياطي استراتيجي منها لا مجال للتلاعب في التسعير، موضحا بأنه يتم طرح كيلو السكر بسعر 10.5 جنيه و الأرز بسعر 8 جنيهات للكيلو، و عبوة المكرونة وزن 800 جرام بسعر 8 جنيهات و عبوة الزيت اللتر بسعر 25 جنيها، مؤكدا أنه يتم ضخ شهريا 120 ألف طن سكر، و70 ألف طن زيت بما يعادل نصف الاستهلاك الشهري.

و صرح أن موسم توريد القمح المحلي سيبدأ منتصف أبريل المقبل و سيزيد الاحتياطي الاستراتيجي ليكفي حتى شهر نوفمبر المقبل. 

و بالنسبة لمشكلة ايقاف بعض خدمات البطاقات وضح مصيلحي أن ذلك إجراء مؤقت و سيكون هناك قرار وزاري قريبا باستئنافها مرة أخرى . 

و وضع مصيلحي شروط لاستخراج لبدل التالف أو الفاقد فلا تتجاوز 6 أشهر من آخر عملية صرف لها، وفي حالة تخطت المدة سيتم ملء استمارة لبيانات أفراد لبيان مدى استحقاقهم للدعم.

مناقشة أهم التعديلات الواردة بمشروع اللائحة التنفيذية لقانون الجمارك الجديد

مناقشة أهم التعديلات الواردة بمشروع اللائحة التنفيذية لقانون الجمارك الجديد جورنال الحرية كتبت_ الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة تستضيف الاجتماع الثاني مع رئيس مصلحة الجمارك والمستثمرين رئيسا هيئة الاستثمار ومصلحة الجمارك في حوار مجتمعي مع رؤساء جمعيات مستثمري المناطق الحرة لمناقشة أهم التعديلات الواردة بمشروع اللائحة التنفيذية لقانون الجمارك الجديد في إطار توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالعمل على تبسيط كافة الإجراءات المتعلقة بمنظومة الاستثمار، عقد المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والشحات الغتورى، رئيس مصلحة الجمارك، اجتماعًا بمقر الهيئة العامة للاستثمار مع رؤساء جمعيات مستثمري المناطق الحرة الخاصة والمناطق الحرة العامة بمدينة نصر، والإسكندرية، وبورسعيد، ودمياط، والإسماعيلية، والسويس، وبعض رؤساء المشروعات العاملة بالمناطق الحرة، لمناقشة مشروع اللائحة التنفيذية لقانون الجمارك الجديد، وتفعيل التواصل مع مجتمع الأعمال ذات الصلة بالعمل الجمركي وحل التحديات المتعلقة به. وقال المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أن الهدف من اللقاء هو مناقشة بعض التحديات التي تواجه المستثمرين ومواصلة التنسيق مع مصلحة الجمارك لوضع حلول لها، فضلاً عن استعراض أهم التعديلات الواردة باللائحة التنفيذية لقانون الجمارك والتي من شأنها تحفيز الاستثمار، مشيرًا إلى حرص الهيئة على زيادة إنتاجية الشركات العاملة بنظام المناطق الحرة وتعزيز تنافسية منتجاتها في الأسواق العالمية. وأوضح عبد الوهاب أن هيئة الاستثمار تعمل مع مختلف الجهات المعنية لتيسير مناخ الاستثمار، مؤكداً حرص رئيس مصلحة الجمارك على حل العديد من الموضوعات المتعلقة بتسهيل الإجراءات الجمركية على المستثمرين، منوهًا في ذات السياق إلى قيام الهيئة بالتنسيق مع مصلحة الجمارك لتنفيذ برامج تدريبية للكوادر البشرية بالدوائر الجمركية في المناطق الحرة. من جانبه، أكد الشحات الغتورى على تطوير منظومة العمل بمصلحة الجمارك وتبسيطها وميكنتها، وتحقيق سرعة الإفراج عن البضائع وتيسير التجارة، والحرص على توحيد المبادئ والإجراءات بكل المنافذ الجمركية وتفعيل النظام الجمركي للتسجيل المسبق للشحنات.

مناقشة أهم التعديلات الواردة بمشروع اللائحة التنفيذية لقانون الجمارك الجديد
المتوجدون الأن
عدد الزيارات
524442
Image

تواصل معنا

تحميل تطبيق جورنال الحرية

Image
Image