تريندز

عاجل

All Stories

فيس بوك يتجاوز تريليون دولار لاول مره في تاريخها

فيس بوك يتجاوز تريليون دولار لاول مره في تاريخها 

 

حقق عملاق التواصل الاجتماعي فيس بوك قفزه هائله في سوق المال ليتجاوز التريليون دولار 

من شكوي احتكار لصالحه 

ورفض القضاء، الدعوى المرفوعة من قبل لجنة التجارة الفدرالية، ضد فيسبوك، رافض  هذا القرار إلى "عدم تقديم الوكالة دليلا على مزاعمها" بشأن قيام "عملاق" التواصل الاجتماعي، باحتكار الشبكات.ورأى القاضي الفدرالي، جيمس بواسيرغ، أن اللجنة المشتكية لم تقدم ما يؤكد أن فيسبوك تمتلك حصة 60 في المئة من سوق وسائل التواصل الاجتماعي.

فيس بوك يتجاوز تريليون دولار لاول مره في تاريخها

عنصرية من نوع اخر .."عنصرية ضد المرأة"

في جميع المجتمعات هناك عنصرية وتختلف العنصرية حسب المكان والزمان وأول العنصرية هي العنصرية ضد السود أو"السمر" ومذال هذا النوع من العنصرية موجود خاصة عند الاجانب . أما العنصرية ضد النساء فنراها في المجتمعات الفقيرة او حتي في الوطن العربي فالدول الفقيره يتعاملون مع الفتاه في وقت الحيض أسواء معامله فيتركوها في بيت خشبي سواء في البرد وغير مسموح لها بالدخول الي المنزل قبل والوقت المحدد أو يتم زواجها من رجل اكبر من أبيها في عمر جدها ولا يعتبرونها إنسانة لا بل يعتبرونها أله لإنجاب الاطفال او للطهي والتنظيف ويختبي هؤلاء الوحوش تحت ستارت الدين رغم أنه لا يوجد اي نص ديني يبيح ذبح طفولتهن واعتبارهن عديمي المشاعر بل إن الله كرم المرأة فقد سميت "سورة النساء"بهذا الاسم تكريما لها وليس للرجل كما قال الرسول الكريم أكثر من حديث لتكريم النساء فقال الرسول الكريم"استوصوا بالنساء خيرا " وكما قال "رفقاً بالقوارير" كما يحرم بعض. الرجال عمل المرأة رغم أن السيده خديجه رضي الله عنها كانت تعمل بالتجارة ولم يمنعها الرسول الكريم من العمل حتي وفاتها وفي العام التي توفيت فيه سمه الرسول الكريم بعام الحزن فأما أن تفهموا الدين الصحيح وتكرم زوجاتكم كما قال الرسول الكريم"خيركم خيركم لأهله" أو اعترفوا أن هذا ليس الدين وأنكم وحوش بشريه تعتبر المرأة كائن من الدرجة الثانية وتطلبون منها أن تحترمكم وانتم لا تقدموا لها أي احترام .

Previous Next

فيس بوك و العرب

بلغ عدد مستخدمي فيسبوك في العالم العربي 32 مليون مستخدم في أغسطس 2011 حسب تقرير لكلية دبي للإدارة الحكومية. و عن الفيس بوك داخل مصر تعتبر مصر هي الأولى في الشرق الأوسط استخداماً للفيسبوك، حيث يضم موقعها 12 مليون مشترك وفقًا لإحصائيات يونيو 2011 وهو الموقع الإلكتروني الأول للمصريين وقد أثر فيسبوك في الحياة السياسية في مصر خصوصاً بعدما أُنشأت مجموعة على الموقع دُعي فيها إلى إضراب يوم 6 أبريل 2008 وشارك في هذه المجموعة أكثر من 71 ألف شخص. الفيس بوك بالمملكة العربية السعودية فيسبوك هو ثاني أكثر المواقع زيارة في السعودية بعد جوجل السعودية حسب تصنيف موقع اليكسا ويبلغ عدد المشتركين من داخل المملكة العربية السعودية 4.3 مليون مشترك وفقا لإحصائيات يونيو 2011. الفيس بوك داخل المغرب فيسبوك هو أول و أكثر موقع زيارة و تداولي في المغرب العربي و خصيصا بالمغرب حسب تصنيف موقع أليكسا إنترنت و يبلغ عدد المشتركين أكثر من 20 مليون مشترك وفق لاحصائيات يونيو 2018 .

فيس بوك و العرب
المتوجدون الأن
عدد الزيارات
524586
Image

تواصل معنا

تحميل تطبيق جورنال الحرية

Image
Image