سفارات,اخبار السفارات,قنصيله السعودية,امريكا,دولة السودان,المانيا,الامارات,البحرين,النمسا,سفاره ماليزيا,سفاره الكاميرون, سفاره كوتيفوار,سفاره سيراليون,لبنان,تونس,اليابان,كوريا,الصين,الجالية المصرية بالخارج, مصر,القدس,اثيوبيا,السويد,اخبار السفارات والقنصليات

All Stories

طالبت وزيرة الهجرة من الطلاب المصريين في أوكرانيا عدم التحرك من أماكنهم حرصا على سلامتهم

 

قامت السفيرة "نبيلة مكرم عبد الشهيد"، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج ، بعقد إجتماع بالمسؤلين عن الجالية المصرية فى أوكرانيا، لجمع الطلاب المصريين المتواجدين فى جميع أنحاء أوكرانيا، لمعرفة جميع التطورات والمستجدات عن أحوالهم  هناك فى ظل هذه الأزمة والإطمئنان عليهم؛ خوفا من أن يصيبهم أي مكروه. 

 

و نوهت السفيرة " نبيلة مكرم" بعدم وضع الأخبار التى لا يوجد أى دليل على صحتها موضع إهتمام، بل الإعتماد فقط على الأخبار الموثوقة الصادرة من الجهات الرسمية والحكومية، كالسفارة المصرية فى كييف؛ حرصا على سلامة جميع المصريين فى أوكرانيا. 

 

كما شددت وزيرة الهجرة على المصريين بعدم التحرك من أماكنهم، خصوصا فى المناطق الشرقية والجنوبية، حيث أن هذه المناطق التى يتم فيها المداهمات والإشتباكات. ووضحت أنه على المصريين الذين بإمكانهم المغادرة صوب دول رومانيا وبولندا، سرعة إبلاغ السفارة المصرية فى كييف أولا، وأيضا التواصل بشكل مستمر مع سفارة مصر فى الدولتين؛ لكى يتم مخاطبة السلطات المعينة هناك. 

 

 

وأكدت السفيرة " نبيلة مكرم" على صحة المصريين أولا فى ظل هذه الأزمة، ثم عن إستفسار الطلبة عن وضعهم الدراسى، موضحة أن وزراة الهجرة تستقبل كل التساؤلات والإستفسارات الخاصة بالطلاب المصريين عبر البريد الإلكترونى: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.، ولمعرفة وضعهم بشكل مفصل من وزارة التعليم العالى المصرية، وأخد الإجراءات الازمة إتجاه هذا الموقف. 

 

وأكدت السفيرة " نبيلة مكرم" أنها تراقب الأوضاع والمستجدات بشكل مستمر ، ومهتمة بإحتياجات الجالية المصرية فى أوكرانيا، وترسلها إلى أجهزة الدولة المعنية.

طالبت وزيرة الهجرة من الطلاب المصريين في أوكرانيا عدم التحرك من أماكنهم حرصا على سلامتهم

هجوم مسلح، علي سفارة فرنسا بدار السلام. تنزانيا

مقتل اربعة اشخاص امام سفارة فرنسا بتنزنيا 

قام مواطن صومالي باطلاق النار علي فريق تأمين سفارة فرنسا

التي تقع في دار السلام.  تنزانيا

مما تسبب في مقتل اربعة اشخاص واصابة اخرين

واظهر مقاطع فيديو عبر وسائل الاعلام نشره موقع 

 ميلارد أيو التنزاني ان رجل يحمل رشاشين

اطلق النار عشوائي امام السفاره

وعند تبادل اطلاق الرصاص اصيب ذالك الشخص 

واسقط ارضا ومن ناحيته اخرى  قدم السفير الأميركيا

دونالد جي. رايت في تغريدة على "تويتر"

تعازيه لأسر ضحايا هذا الهجوم العبثي

وأعرب عن امتنانه "لقوات الأمن

التي وضعت حداً للمجزرة".

وقامت  رئيسة تنزانيا سامية صولحو حسن

تعازيها إلى ذوي القتلى،

وأمرت بإجراء تحقيق الفورى 

Previous Next
المتوجدون الأن
عدد الزيارات
524486
Image

تواصل معنا

تحميل تطبيق جورنال الحرية

Image
Image