انتهاء فعاليات التدريب العسكري المشترك بين مصر والإمارات (زايد 3 )

أبوظبي – الإمارات العربية المتحدة.

متابعة / عاطف البطل.

 اختتمت أمس فعاليات التدريب المصري الإماراتي المشترك (زايد 3) بدولة الإمارات العربية المتحدة، والذي شاركت  فيه وحدات من القوات الخاصة لكلا الجانبين والذي تم تنفيذه  على مدار عدة أيام في العاصمة أبوظبي .

وقد شهدت الأيام الماضية المراحل التمهيدية للتدريب والتي تضمنت العديد من الأنشطة والفعاليات من خلال عقد العديد من المحاضرات النظرية لتوحيد المفاهيم التدريبية وتنسيق الجهود وتحقيق الدمج والتعارف بين القوات المشاركة من الجانبين.

وظهر خلال التدريبات مدى ما وصلت إليه العناصر المشاركة من مستوى عالٍ  واحترافية عالية فى تنفيذ كافة المهام بما يعكس مدى ما تمتلكه القوات المسلحة لكلا الدولتين من إمكانيات بشرية وفنية واستعداد قتالي وقدرة على العمل المشترك لدعم جهود الأمن والاستقرار بالمنطقة.

 وتأتي هذه العمليات التدريبية العسكرية المشتركة، بين مصر والإمارات ، بهدف تقوية علاقات التعاون العسكري والاستفادة من القدرات الثنائية للجانبين.

وقد استقبل  معالي الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية،أمس، الفريق طيار أ.ح. محمد عباس حلمي قائد القوات الجوية المصرية على هامش حضوره ختام التمرين العسكري «زايد 3» ورحب معاليه بالضيف المصري والوفد المرافق له واستعرضا العلاقات العسكرية القائمة بين الدولتين الشقيقتين  والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها، وبحثا التعاون بين البلدين في المجالات المتعلقة بالشؤون الدفاعية وتبادل الخبرات والزيارات والتنسيق المشترك.

شارك هذا المقال:

جميع الحقوق محفوظة لموقع جورنال الحرية

تصميم وتطوير شركة Creative In Design