عروس البحور تعود من جديد “شريهان”

بقلم عبير الإمام
بعد رحلة طويلة من العذاب تعود شريهان كأنها خرجت من حكايات ألف ليلة و ليلة فتثير الجدل و تصبح رقم واحد من جديد .
بدأت شريهان مشوارها الفني بمطلع الثمانينيات بأدوار صغيرة أمام عمالقة الفن وظلت تواصل العمل على مدار السنوات


وبالرغم من نجاحاتها في كافة الأشكال الفنية التي ساهمت بها، سواء على مستوى المسرح أو السينما، إلا أنه من العلامات المميزة والمضيئة في مشوارها الفني هو تقديم “ألف ليلة وليلة” و “الفوازير” .
كانت البداية مع مسلسل “ألف ليلة وليلة – عروس البحور” عام 1985 مع المخرج فهمي عبد الحميد وتأليف طاهر أبو فاشا و عبد السلام أمين، والذي ضم عددا من كبار النجوم مثل عمر الحريري، محمود الجندي، زوزو نبيل، رجاء حسين ومحمد توفيق، كما ضم المسلسل عددا من المطربين في بداية مشوارهم الفني مثل عمرو دياب، مدحت صالح، عمر فتحي ومحمد الحلو.
وفي العام التالي 1986 قدمت شريهان الجزء الثاني من مسلسل ألف ليلة وليلة بعنوان “ورد شان وماندو” والذي تعاونت فيه مع نفس فريق عمل الجزء الأول والذي كان  حقق نجاحا كبيرا وارتبط به الجمهور في شهر رمضان المبارك.
وبتلك الفترة كانت شريهان حققت نجاحا كبيرا في مجال الاستعراضات والغناء وارتبط بها الجمهور بشكل كبير، وبالأخص في شهر رمضان، ولم يؤثر ذلك النجاح على مسيرة الفنانة شريهان الفنية فكانت بتلك الفترة تقدم أفلام سينمائية.
وفي عام 1987 قدمت الفنانة شريهان فوازير حول العالم الشهيرة، والتي وتم عرضها في شهر رمضان، وجاء الفوازير من تأليف الشاعر عبد السلام أمين وإخراج توفيق عبد الحميد.
وفي عام 1988 تعاونت شريهان للمرة الثالثة مع نفس فريق العمل في مسلسل ألف ليلة وليلة مرة أخرى،  الثلاث بنات: كريمة وحليمة و فاطيمة ، وشاركها في بطولته “عماد رشاد، جمال إسماعيل، زوزو نبيل، محمد الدفراوي ومحمود مسعود”.
وفي عام 1993 كانت المرة الأخيرة التي تقدم فيها الفنانة شريهان الفوازير بالتعاون مع الشاعر الكبير سيد حجاب والمخرج جمال عبد الحميد، وقدم الألحان للفوازير كل من الموسيقار خالد حماد، عمرو أبو ذكري ومودي الإمام، وشارك شريهان في البطولة “محمد هنيدي، علاء مرسي، عهدي صادق وجمال إسماعيل”.
و قد قامت شريهان بثلاث مسرحيات خلال مشوارها الفني الأولى كانت مع الفنان العبقري فؤاد المهندس في مسرحية سك علي بناتك و قد جسدت دور سوسو ابنته الصغرى ثم بعد ذلك قدمها العبقري مرة أخرى في مسرحية عشان خاطر عيونك في دوى رزة و كانت آخر مسرحياتها هي شارع محمد علي مع الفنان الكبير فريد شوقي و هذا قبل تعرضها لأزمة صحية أدت إلى توقفها عن العمل لمدة ١٩ عام .
حتي أطلت علينا من داخل ألف ليلة وليلة و تعود بكل لياقتها كأنها بفوازير رمضان من خلال إعلانها لإحدى شركات الإتصالات
و كأنها ملكة من ملكات الفراعنة تخلفت عن موكبها لتبهرنا علي شاشات التليفزيون .

شارك هذا المقال:

جميع الحقوق محفوظة لموقع جورنال الحرية

تصميم وتطوير شركة Creative In Design