تناول حليب الشوك بنظام ولن تندم

يستخدم الحليب الشوك أحيانا كعلاج طبيعي لمشاكل الكبد. وتشمل مشاكل الكبد هذه تليف الكبد واليرقان والتهاب الكبد واضطرابات المرارة. البعض يدعي الحليب الشوك قد أيضا: توفير فوائد القلب عن طريق خفض مستويات الكوليسترول في الدم مساعدة مرض السكري في الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2 وتليف الكبد

سيليمارين هو العنصر النشط الرئيسي في الشوك الشوك. سيليمارين على حد سواء المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة. ومن غير الواضح ما هي الفوائد، إن وجدت، التي قد تكون موجودة في الجسم.

و عند هذه النقطة، ليس هناك ما يكفي من البيانات العلمية ليقول ما إذا كان الحليب الشوك يمكن أن تساعد مشاكل الكبد. بعض الأبحاث المبكرة تشير إلى أن الحليب الشوك قد يساعد الأشخاص المصابين بأمراض الكبد المرتبطة بالكحول. دراسات أخرى تظهر أي تحسن في وظائف الكبد في هذه المجموعة من الناس. وتظهر بعض الدراسات أيضا الحليب الشوك قد تقدم فائدة محتملة للأشخاص الذين تلف الكبد من السموم الصناعية، مثل التولوين والزيلين.

ما هي مضاعفات شرب هذا الحليب (حليب الشوك) ؟

عادة، الحليب الشوك يسبب قليلة، إن وجدت، آثار جانبية خطيرة. وتظهر الدراسات أنه آمن عندما تؤخذ لمدة تصل إلى 41 شهرا. الحليب الشوك قد يسبب الإسهال. أكثر نادرا، قد يسبب الغثيان، الانتفاخ، الغاز، واضطراب في المعدة. يجب على النساء اللواتي يرضعن أو الحوامل تجنب استخدام الشوك. إذا كان لديك حساسية الرجعية، يجب عليك أيضا تجنب الحليب الشوك. الحليب الشوك قد يسبب طفح جلدي أو يؤدي إلى رد فعل تحسسي شديد. منذ الحليب الشوك قد تحاكي آثار هرمون الاستروجين، وبعض النساء يجب تجنب هذه العشبة. وهذا يشمل النساء الذين لديهم أورام ليفية أو بطانة الرحم. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن النساء مع سرطان الثدي والرحم والمبيض لا تأخذ الحليب الشوك.

شارك هذا المقال:

جميع الحقوق محفوظة لموقع جورنال الحرية

تصميم وتطوير شركة Creative In Design