حملة مفاجئة على 10 عيادات بمكة المكرمة

صرح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أن الدكتور عمرو قنديل المستشار الطبي لمصر بالسعودية والمشرف العام على بعثة الحج الطبية، قام بجولة مفاجئة فجر اليوم، شملت 10 عيادات طبية بمكة المكرمة للتأكد من انضباط الأطباء وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية.

وقال “مجاهد” انه تم المرور على العيادات للتأكد من تواجد الأطباء، فضلاً عن مراجعة التزامهم بالتعليمات الوقائية، بالاضافة الى التأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية لتقديم الخدمة الصحية للحجاج على أكمل وجه حتى بعد انتهاء مناسك الحج، لافتاً الى أن الجولة رصدت أراء المترددين الحجاج وطلباتهم والتفاعل معهم.

وأكد الدكتور عمرو قنديل المستشار الطبي لمصر بالسعودية أن العيادات الطبية ستستمر في عملها بالفنادق التي يوجد بها حجاج مصريين لافتاً الى تردد عدد كبير من الحجاج على العيادات الطبية بمكة المكرمة والمدينة المنورة بعد أداء المناسك.

وأضاف “قنديل” أن الحملة المفاجئة قامت بمراجعة ادخال بيانات المترددين على النظام الالكتروني، وإجراءات مكافحة العدوى في جميع العيادات، مشدداً على ضرورة الحفاظ على النظافة العامة، والالتزام بالتخلص الأمن من النفايات الطبية من خلال وضعها في صناديق خاصة Safety Box .

شارك هذا المقال:

جميع الحقوق محفوظة لموقع جورنال الحرية

تصميم وتطوير شركة Creative In Design