محافظ دمياط تستقبل قافلة أبواب الخير من صندوق تحيا مصر لدعم الأسر الأولى بالرعاية

جورنال الحرية

متابعة أحمد تقى الدين

الدكتورة منال عوض “القافلة تضمنت ٨٠ طن مواد غذائية و دواجن ل٦ آلاف أسرة بالمحافظة”

استقبلت الأستاذة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، صباح اليوم الخميس، قافلة صندوق تحيا مصر و التى تضمنت ٣ سيارات جامبو وسيارة نقل مبرد محملة بعدد ٧٢ طن من المواد الغذائية الجافة بعدد ٦ آلاف كرتونة تشتمل الواحدة على “٤ كيلو أرز، ١.٥ مكرونة، عبوة زيت، نصف كيلو فول تدميس، ٢ كيلو سكر، عبوة سمن، عبوة شاى وكيلو بلح” بالإضافة إلى ٨ اطنان من الدواجن ليتم توزيعها على ٦ آلاف أسرة مستحقة، وذلك بحضور اللواء محمد همام سكرتير عام المحافظة وأ. أحمد خيرى مدير برنامج الرعاية الصحية بصندوق تحيا مصر، و أ. دنيا شاهين منسق الصندوق.

هذا وقد أوضحت “المحافظ” أن القافلة تأتى فى إطار حملة أبواب الخير التى أطلقها صندوق تحيا مصر بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي لدعم الأسر الأولى بالرعاية خلال شهر رمضان المبارك بجميع محافظات الجمهورية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية بمد مظلة الحماية الاجتماعية لتلك الفئات .

و نوهت “محافظ دمياط ” إلى أن عملية التوزيع على الأسر المستحقة ستتم من قبل الجمعيات الخيرية بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي ..

فيما وقد توجهت “المحافظ” بالشكر إلى صندوق تحيا مصر على ما يقدمونه من جهد كبير لخدمة الأهالى من خلال تنفيذ أكبر قوافل إنسانية فى العالم، فضلاً عن الدور الذى يلعبه لتعميق الشراكة مع المؤسسات المختلفة لتنفيذ مبادرات تنموية وخدمية..

فيما وقد ذكر المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر تامر عبد الفتاح فى البيان الصادر عن الصندوق ان حملة أبواب الخير التى جاءت بالشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي استطاعت توصيل المواد الغذائية والدواجن إلى نحو ٣٢٦ أسرة فى ١٨ محافظة حتى الآن، منوهًا إلى أنه من المزمع الاستمرار فى عملية التوزيع وصولا إلى ٦٥٠ الف أسرة خلال الأيام القادمة، وذلك فى إطار توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتكثيف أنشطة الحماية الاجتماعية التى يقدمها الصندوق للأسر الأولى بالرعاية خلال شهر رمضان المبارك.

شارك هذا المقال:

جميع الحقوق محفوظة لموقع جورنال الحرية

تصميم وتطوير شركة Creative In Design