خطوات الربح من اليوتيوب

كتبت عبير الإمام

1- تحديد فكرة قناة يوتيوب ناجحة هذه هي الخطوة الأولى والأهم في طريق نجاحك كناشر مع اليوتيوب، والتي فيها يجب عليك اختيار فكرة قناة تتناسب واهتماماتك، حتى تسطيع الاستمرار في العمل عليها دون ملل، أيضاً يجب أن تختار فكرة قناة يهتم بها عدد لا بأس به من الأشخاص، والذين سيكونون على استعداد لمشاهدة فيديوهاتك. أما لو لم يكن لديك فكرة واضحة لقناة يوتيوب وكنت تبحث عن أفكار قناة يوتيوب ناجحة فلا بأس سوف تجد الكثير من الأفكار.

2- برنامج جيد في إنشاء وتعديل الفيديوهات

لن يستطيع أي شخص إنجاز أي شيء بشكل جيد بدون امتلاك الأدوات المناسبة، يعتبر برنامج صنع وتعديل الفيديوهات هو واحد من أهم الأدوات لك كمتطلع للربح من اليوتيوب. اختر برنامج يتناسب واحتياجاتك، فلا تستخدم برنامج بسيط لدرجة أن تصنع فيديوهات غير جيدة بما يكفي، ولا تختر برنامج معقد يحتاج إلى وقت طويل للتعلم في حين أنك لا تحتاج لكل ما يحتويه من مميزات. 3- القيام بعمل الإعدادات اللازمة لقناتك على اليوتيوب. إنشاء قناة يوتيوب ربما يبدو أمراً سهلاً ولكن على المستوى العميق فهناك الكثير من الإعدادت التي عليك أن تضبطها، ويجب أيضاً أن تمتلك فكرة وخطة واضحة عن قناتك هذه. 4- البدء في إنشاء ورفع الفيديو الأول لك على اليوتيوب

البداية هنا في غاية الأهمية، يجب أن تبدأ في أسرع وقت ممكن، لا تنتظر طويلاً لكي تنشر الفيديو الأول لك. الجدير بالذكر، أن فرصة نجاح الفيديو الثاني لك ستكون أكبر من فرصة نجاح الأول، وفرصة نجاح الفديو الثالث ستكون أكبر من الأول والثاني، وهذا لأنك مع الوقت ستمتلك عدد من المشتركين بقناتك. وأيضاً سيكون لمشتركي قناتك انطباع جيد عن الفديوهات، وذلك لأنهم شاهدوا فيديوهات بقانتك من قبل. لا تتوقف كثيراً في البداية لكونك لا تمتلك أفكار فيديوهات كثيرة لقناتك.

شارك هذا المقال:

جميع الحقوق محفوظة لموقع جورنال الحرية

تصميم وتطوير شركة Creative In Design