قرعة دوري أبطال أفريقيا 2021 ..

متابعة عبير الإمام
30 أبريل إعلان مباريات دور الثمانية
دوري أبطال إفريقيا

يجرى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” مراسم سحب قرعة دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا يوم 30 أبريل الجاري، وبالإضافة إلى قرعة ربع النهائي، ستقام قرعتي نصف نهائي والنهائي وسيتعرف كل فريق من الثمانية على طريقه حتى النهائي.
​قرعة دوري أبطال إفريقيا
ويتأهل لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 8 فرق، تتمثل في أصحاب المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة، حيث يتم تقسيم الفرق المتأهلة لدور 8 إلى مستويين هما المتصدر والوصيف، ويواجه كل فريق حصل على المركز الأول فريقا حصل على المركز الثاني.

ولا يمكن لفريقين من نفس المجموعة مواجهة بعضهما البعض في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، لكن يمكن لفريقين من نفس الاتحاد الوطني أن يتواجها.

اكتمل عقد المتأهلين إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وذلك بعد انتهاء منافسات الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة المجموعات للبطولة القارية مساء السبت، وفشل فريق الزمالك الممثل الثاني لمصر في دوري أبطال إفريقيا في التأهل لربع نهائي البطولة، رغم فوزه على نظيره تونجيث السنغالي بنتيجة 4 – 1، ولم تكن هذه النتيجة كافية لتأهله وذلك بعد تعادل الترجي ومولودية الجزائر 1-1.

وحسم مولودية الجزائر البطاقة الثانية من المجموعة الرابعة، وكايزر تشيفز الجنوب أفريقي من المجموعة الثالثة آخر بطاقتين في اليوم الأخير لدور المجموعات.

فيما يلي جميع المتأهلين إلى الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا:

المجموعة الأولى: سيمبا التنزاني – الأهلي

المجموعة الثانية: صن داونزالجنوب أفريقي – شباب بلوزداد الجزائري

المجموعة الثالثة: الوداد المغربي – كايزر تشيفيز الجنوب أفريقي

المجموعة الرابعة: الترجي التونسي – مولودية الجزائر

شارك هذا المقال:

جميع الحقوق محفوظة لموقع جورنال الحرية

تصميم وتطوير شركة Creative In Design