“وليد شعبان” أول رحال و مغامر مصرى و عربى فى الشرق الأوسط يجوب  مصر على سكوتر 168 سي سي.

متابعة / عاطف البطل

إنها مغامرة جرئية من مغامر جدير بالكتابة عنه ، حيث إنها تحتاج لقوة الإرداة والتصميم ، وبالفعل بدأ المغامر المصري أولى خطواتها على أرض مصر المحروسة مع وجود نية لخوض غمارها تجاه جنوب أفريقيا .

إنه الرحال المصري وليد شعبان الذي جاب أرض المحروسة على سكوتر 168 سي سي، حيث كانت رحلته الأخيرة إلى أبو سمبل وحلايب وشلاتين ليقول من هناك تحيا مصر ، حيث قطع 3 ألاف كيلو متر في 96 ساعة .

  وكان وليد شعبان قد قام بعدة رحلات مشابهة إلى واحة سيوة ومطروح والواحات وقام بإنشاء قناة على اليوتيوب و صفحة خاصة بالسفر والترحال على الفيس بوك لتلاقي إعجاب الكثيرين من رواد الموقع .

 ويذكر “شعبان ” حجم الاستعداد والمعاناة التي يلاقيها في سبيل تلك المغامرة، فبعد التأكد من حالة الجو و سرعة الرياح و درجة الحرارة عليه أن يقوم بما باستخراج تصاريح التخيم و المبيت وهناك نوعان  من التصاريح:

١- تصريح الثروة  السمكية ومدته عام واحد ومن خلاله يحق لكالصيد فى المياة الداخلية الإقلمية و الخارجية و بموجب هذا  التصريح يتم استخراج تصريح آخر من المخابرات .

٢- تصريح من مخابرات حرس الحدود ويتم استخراجه في حالة صلاحية التصريح الأول مع وجود فيش جنائي موجه لمخابرات لحرس الحدود  مع ملاحظة أن تصريح حرس الحدود مدته 3 شهور فقط .

ويسرد شعبان الأحداث التي مر بها خلال رحلاته كما يذكر المدن والطرق التي مر عليها ، حيث كان الانطلاق يوم 5/11/2020  يوم الخميس ليلا  فى تمام الساعة 10 مساء  مرورا بطريق السخنة / طريق جبل الجلالة / الزعفرانة / رأس غارب / أبوشقير / جبل الزيت /الجونة / الغردقة / سفاجا / قنا / الأقصر / إسنا / كوم أومبو / فارس/ بنبان / أسوان / أبوسمبل / إدفو / الجعافرة / نجع الحجر / الطويسة / الشيخ الشاذلى / مرسي علم / القصير / سفاجا /الغردقة / و العودة.

ويحذر شعبان من ثلاث طرق ،حيث لا توجد عليها خدمات وتحتاج لعناية تامة من وزارة النقل والمواصلات ، وهي :

1- طريق أسوان برنيس

2- طريق إدفو مرسي علم

3- طريق الشيخ الشاذلى

وعن أمنيات شعبان يذكر بأنه يحلم الوصول إلى جوهانسبرج فى جنوب أفريقيا خلال العام الحالي 2021 ، فكل التحية والتقدير لهذا المغامر الشجاع ودعواتنا له بالتوفيق .

 

شارك هذا المقال:

جميع الحقوق محفوظة لموقع جورنال الحرية

تصميم وتطوير شركة Creative In Design