الفورمولا وان أكبر حدث في مملكة البحرين

جورنال الحرية _ المنامة

كتب/ محمد النحاس

الفورمولا وان تعلن الموعد المبدئي لانطلاق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2021

• أكبر حدث في مملكة البحرين ينطلق في الفترة من 26 حتى 28 مارس
• سباق البحرين يقام كجولة ثانية من أصل23 جولة لموسم 2021

أعلنت الفورمولا وان اليوم عن موعد انطلاق سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان 2021 وذلك في الفترة من 26 إلى 28 مارس كجولة ثانية من بطولة العالم للفورمولا 1 في العام المقبل. كان هذا جزءًا من التقويم المبدئي الذي تم الإعلان عنه والذي تم تقديمه إلى مجلس رياضة السيارات العالمي التابع للاتحاد الدولي للسيارات ليتم اعتماده.

وتعود انطلاقة السباقات الافتتاحية لـ “موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط” وكجولة ثانية من الموسم المقبل، بينما تنطلق الجولة الأولى من خلال سباق جائزة أستراليا الكبرى وذلك قبل أسبوع فقط بملبورن، وبعدها تنطلق البطولة إلى الصين لسباق جائزة شنغهاي الكبرى في 11 أبريل.

وينطلق سباق جائزة البحرين الكبرى من ضمن 23 جولة في موسم العام المقبل للبطولة العالمية للفورمولا وان 2021، وسيكون السباق الليلي الأول للموسم المقبل وذلك على مضمار سباق الجائزة الكبرى البالغ طوله 5.412 كيلومترًا.

سيكون سباق جائزة البحرين الكبرى المكون من 57 لفة هو الأول من بين ثلاثة سباقات في الشرق الأوسط في عام 2021، بعد الإعلان الأخير عن إضافة جائزة المملكة العربية السعودية الكبرى اعتبارًا من الموسم المقبل فصاعدًا تقام قبل استضافة سباق أبو ظبي كختام للموسم.

وخلال أيام قليلة فقط تستعد حلبة البحرين الدولية لانطلاق سباقي الفورمولا وان 2020، حيث من المقرر انطلاق سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج في الفترة من 27 إلى 29 نوفمبر، يليه سباق جائزة رولكس الصخير الكبرى بين 4 و6 ديسمبر. حيث يقتصر الحضور الجماهيري على عوائل العاملين في الصفوف الأمامية من الكوادر الصحية والجهات المساندة الأخرى في البحرين، وذلك عرفاناً لمساهمتهم والتزامهم الكبير ضمن الجهود الوطنية المبذولة للتصدي للجائحة في المملكة

شارك هذا المقال:

جميع الحقوق محفوظة لموقع جورنال الحرية

تصميم وتطوير شركة Creative In Design