الجلسة الحوارية لمبادرة “صوتك مسموع “ ترسل برقيتي تأييد لفخامة الرئيس السيسي وشكر لوزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج .

أبوظبي -الإمارات العربية المتحدة

متابعة / عاطف البطل

أقام مؤسسو مبادرة “صوتك مسموع ” جلسة حوارية ” على برنامج الزوم ؛ لمتابعة سير العملية الانتخابية في الخارج ،و تبادل الخبرات عن مدى أهمية المشاركة السياسية في انتخابات مجلس النواب 2020،وذلك  بمشاركة الكيانات المصرية بمختلف دول العالم ،خاصة في ظل جائحة كوفيد19 .

وقد وجه مؤسسو المبادرة  برقيتين :

الأولى : برقية تأييد ومساندة لفخامة الرئيس السيسي ؛لما يبذله من جهود كبرى للارتقاء بالدولة المصرية على كافة المستويات .

الثانية : برقية شكر وتقدير للوزيرة نبيل مكرم ،وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج ؛وذلك لدعمها وتأييدها للمبادرة منذ إطلاقها .

   وقد ناقش الحضور  إجراءات التصويت والمشكلات التي اعترضت بعض المصريين في التصويت خلال أول يوم من المرحلة الأولى في الانتخابات وطرائق حلها ، كما تم عرض بعض المقترحات من جانب الحضور .

وقد أكد الحضور على عدة ثوابت ،منها :

  • دعم الدولة المصرية بشتى الطرائق ،ضد ما يحاك ضدها من مؤامرات خبيثة ومخططات دنيئة من قبل الجماعة الإرهابية ومن والاها .
  • توحيد جميع الكيانات المصرية بالخارج تحت مظلة حب الدولة المصرية،وانضمامهم جميعا لمبادرة صوتك مسموع .
  • استمرار فكرة هذه المبادرة لتبقى أيقونة حب وعطاء للدولة المصرية .
  • محاربة دعوات الإحباط واليأس التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل أفراد ينتمون لجماعات إرهابية .
  • الاستمرار في التوعية السياسية والانتخابية للمصريين بالخارج وتقديم الدعم اللازم لهم ،وضرورة مشاركتهم أيا كانت رغباتهم ،فالمشاركة واجب وطني .
  • دعم وتأييد أعضاء مجلس النواب المنتخبين عن المصريين بالخارج ، أيا كانت انتماءاتهم الحزبية ،والتعاون معهم في كل ما يخص المصريين بالخارج .

ومن المقترحات التي تم تقديمها ما يلي :

  • أن يكون الانتخاب للمصريين بالخارج من خلال البريد الإلكتروني وذلك في الاستحقاقات الانتخابية القادمة .
  • زيادة عدد المقاعد المخصصة للمصريين بالخارج بما يتناسب مع عددهم والذي تخطى 12 مليون شخص .
  • أن يكون توزيع مقاعد نواب المصريين بالخارج مراعيا التوزيع الجغرافي للمصريين حول العالم .

ويذكر أن الجلسة الحوارية ” ضمت العديد من الكيانات وبعض أبناء الجالية المصرية في عدة دول ، وقد أدار الجلسة ، جمال الوصيف “في حضور كل من : مجدي الألفي ،الرئيس الشرفي للمبادرة وأمين صندوق الاتحاد الدولي لأبناء مصر بالخارج ، نشأت زنفل المنسق  العام للمبادرة والمنسق العام للمجلس المصري الأمريكي ، المهندس طارق سليمان رئيس النادي الثقافي المصري الأمريكي ،الإعلامى علاء خليل ، مقدم برنامج حبايب مصر والمدير التنفيذى لجريدة الخبر اليوم السعودية، د. عادلة كريم رئيس مجلس إدارة مؤسسة حبيبة لدعم المرأة والأمين العام للجنة ريادة الأعمال بمؤسسة كوادر قيادية للتنمية أمريكا ، عبير محمود ، رئيسة المركز الثقافي الاجتماعي كليوباترا بهولندا ورئيسة الاتحاد النسائي الأوروبي للمرأة المصرية والعربية وهي إعلامية بقناة salto TV الهولندية لبرنامج رسالة من المهجر ، المستشار محمد علوان ، أمين عام مساعد أمانة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج بالحزب العربي- والأمين العام للحزب بالمملكة العربية السعودية ،عضو جروب لمتنا بالسعودية ، لواء صلاح أبوالنور ،أمين صندوق النادى الثقافى المصرى الأميركي ،عضو المجلس المصرى الأميركي،

، رامي علم الدين من الجالية المصرية في مملكة البحرين وأحد مؤسسي المبادرة ،إسلام بدر طاحون من الجالية المصرية في النمسا،نصر مطر ،مسؤول الملف السياسي بالاتحاد العالمي للمواطن المصري ، سيد عامر ، عضو الاتحاد العام المصريين في الخارج بريطانيا ، د. خالد محمد ، مسؤول لجنة الشباب بالجالية المصرية” البيت المصري ” وعضو مجلس إدارة الاتحاد العام المصرين بالخارج في أوكرانيا، الكاتب الصحفي ،عاطف البطل،المدير التنفيذي لجورنال الحرية ،وعضو نادي المراسلين الأجانب في أبوظبي وعضو جروب لمتنا في الإمارات .

و من داخل  مصر : نهى المأمون ، رئيس مبادرة هي و المجتمع ، والتي أثنت على المبادرة؛ إذ رأت بأنها تركز على دعم الدولة المصرية وضرورة المشاركة في الانتخابات أيا كان الاختيار، كما شارك من مصر أيضا ،مروة وفيق ، مقرر العلاقات الخارحية بمجلس الشباب المصري ،والتي ذكرت بأن مبادرة “صوتي مسموع “من أهم المبادرات التي تدعم الدولة المصرية فهي تثبت بما لا يدع مجالا للشك بأن مصر في قلوب أبنائها بالخارج ،وبأن ما يحدث في الداخل إنما ينعكس على المصريين وأبنائهم في الخارج .

 

شارك هذا المقال:

جميع الحقوق محفوظة لموقع جورنال الحرية

تصميم وتطوير شركة Creative In Design