إصابة سنجاب في أمريكا بالطاعون الدبلي

كتبت/ نسمة سيف

قال مسؤولو صحة محليون إن سنجابا من كولورادو الأمريكية ثبتت إصابته بالطاعون الدبلي بعد إجراء الاختبارات اللازمة، ما أثار جدلا في ظل ازدياد عدد الإصابات بـ”كوفيد-19″ في البلاد.

وأُعلن عن اكتشاف القوارض المصابة من قبل هيئة الصحة العامة بمقاطعة جيفرسون (JCPH). وأشارت السلطة إلى أن السنجاب هو أول حالة إصابة بالطاعون في المقاطعة هذا العام.

وحذرت JCPH من أن “الطاعون هو مرض معد تسببه بكتيريا يرسينيا بيستيس (Yersinia pestis)، ويمكن أن يصاب به البشر والحيوانات المنزلية إذا لم تتخذ الاحتياطات المناسبة”.
ويعد المرض الفظيع، الذي قضى على سكان العالم ثلاث مرات على الأقل خلال الأوبئة الضخمة على مدار التاريخ، نادرا للغاية في الوقت الحاضر. وما بين 1000 و2000 حالة من الطاعون ما تزال تُسجل في جميع أنحاء العالم كل عام، وتأتي بشكل رئيسي من جمهورية الكونغو الديمقراطية. وفي الولايات المتحدة، تكون العدوى نادرة بشكل خاص، مع تسجيل زهاء 1000 حالة إصابة بالطاعون البشري منذ أكثر من قرن.

وفي حين أن احتمال تفشي الطاعون على نطاق واسع في الولايات المتحدة قريب من الصفر، إلا أن الأنباء عن إصابة السنجاب تسببت في ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

شارك هذا المقال:

جميع الحقوق محفوظة لموقع جورنال الحرية

تصميم وتطوير شركة Creative In Design