«كورونا» توقف 5 وكلاء سيارات عن تسليم حصص الموزعين .. ومواجهه أزمة “نقص المعروض”

كتب / امجد حمدي

توقف 5 وكلاء للسيارات عن تسليم حصص الموزعين المتفق عليها بداية يونيو الجارى، بسبب تأخر موعد وصول الشحنات الواردة من جانب المصانع العالمية، على خلفية تداعيات أزمة فيروس «كورونا» وهم :

1- المنصور.
2- الشركة المصرية العالمية EIM.
2- كيان إيجيبت
4- مانسكو أوتوموتيف
5- نيسان موتور إيجيبت.

وكشف موزعون عن تلقيهم خطابات من الوكلاء تتعلق بعدم قدرتهم على تسليم حصص الطرازات المتفق عليها، ومنها طرازات «بيجو 301 و3008، وأوبل إنسيجنيا الهاى لاين وجراند لاند، ورينو لوجان، ونيسان قاشقاى، وبعض موديلات سيات» خلال الوقت الحالى.

قال مصدر مسئول بشركة «نيسان موتور إيجيبت» إنها توقفت عن تسليم حصص الموزعين المتفق عليها لطراز «قاشقاى»، بسبب تأخر وصول الشحنات والكميات المستوردة من مصانع الشركة الأم فى بريطانيا.

وأضاف أن هناك مناقشات مع ممثلى «نيسان» حول استئناف حركة استيراد السيارات، لتلبية متطلبات السوق المحلية خلال الأيام المقبلة.

وأكد علاء السبع، رئيس شركة «السبع أوتوموتيف»- الموزع المعتمد لـ«نيسان، وسيتروين، وسيات»، أن تداعيات أزمة «كورونا» بدأت تظهر على السوق المحلية من خلال نقص المعروض من الطرازات المستوردة لبعض العلامات، ومنها «سيات، وسيتروين» على خلفية توقف المصانع العالمية عن الإنتاج لأكثر من 3 أشهر.

وأشار السبع إلى أنه رغم استئناف الشركات العالمية الإنتاج لكن الكميات مازالت لا تكفى متطلبات الأسواق الخارجية، خاصة مع سياسة تخفيض الطاقة الإنتاجية للمصانع بنسب تتراوح بين 40 و%50 فى إطار إجراءات التباعد بين العاملين.

وتوقع السبع بدء انتظام حركة استيراد السيارات بأعداد كبيرة من جانب المصانع العالمية خلال الشهرين المقبلين على حد تقديره.

شارك هذا المقال:

جميع الحقوق محفوظة لموقع جورنال الحرية

تصميم وتطوير شركة Creative In Design